القائمة الرئيسية

الصفحات

translation
English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

رواية القرية الميتة البارت الخامس بقلم مونت كارلو في موسوعة القصص والروايات جميع الفصول كامله وحصريه



رواية القرية الميتة البارت الخامس بقلم مونت كارلو في موسوعة القصص والروايات جميع الفصول كامله وحصريه 

القرية


     ٥


في مكتب البريد صباح اليوم التالي كان بداية الشهر، الأول من كانون عام ٨١، قضيت ليله مرعبه في المنزل، هاجمتني احلام مزعجه ولم تتوقف المصابيح عن ازعاجي، لا يدخل مكتب البريد اي فرد من القريه لذا يقوم الموظفين، من حضر منهم بتسلية نفسه بمهاتفة أسرته او اللعب على الهاتف، الساعه العاشره حضرت عربة البريد كانت تحمل رساله واحده بأسم مسعد عبد الرؤف، وقع عامل البريد علي إستلامها، قال انه سيرسلها لاحقآ، لكني اقنعته بأنني سأقوم بتوصيلها بنفسي

كان على الانصراف واخبرتهم انني لا أعود مره اخري، وضعت الرساله في جيبي وانطلقت لمنزل مسعد عبد الرؤف، بمساعدة الاهالي توصلت لمنزله، بيت قديم من طابق واحد قريب من النهر، امامه حديقه صغيره من العشب، طرقت الباب الذي اصدرت مفصلاته صرير مزعج، باب متهالك على وشك السقوط، لم اتلقي اي رد، درت حول المنزل محاولآ النظر من أحدا نوافذه

ماذا تفعل هنا؟ سألني رجل يحمل في بيده عتله حديديه

من سمح لك بالتعدي علي ملكيتي الخاصه؟

اندهشت ان الرجل لم يعرفني، لقد عرض علي خدماته منذ يوم واحد فقط، كان غليونه يتدلي من فمه، في قدمه عرج بسيط


الا تعرفني قلت؟


كيف اعرفك بحق الجحيم؟ تحضر هنا، تتلصص علي وتدور حول المنزل، ماذا يعني ذلك؟

كان الرجل واعيآ لكماته مما أصابني بالارتباك، عينيه مختفيه داخل محجريهما!


قلت انت عرضت على المساعده امس في منزلي؟

انا؟. ورفع الرجل كتفيه باستنكار؟ لم أغادر منزلي منذ عام الا للذهاب للنهر، كيف تزعم وصوب العتله تجاه وجهي انني كنت في منزلك؟

ثم اين منزلك بحق الشيطان؟

انت من اهل القريه؟


انا موظف البريد الجديد


وماذا يعني ذلك؟  كيف تتطفل على، انت غير مرحب بك هنا ارحل


شعرت انني بحاجه للماطله، أخرجت الرساله من جيبي، وصلت اليك رساله!

حملق في الرجل بارتياب، أين عبد الدايم علي كال حال، ذلك العجوز المتهالك مات؟

لا ، قلت، لكن طلب مني أن اوصل لك الرساله


مشي الرجل خطوات تجاهي وانا اتفرسه، كان هو لا شك لدي

تناول الرساله ووضعها في جيب معطفه

يمكنك الرحيل ولا تعود هنا مره اخري، انا لا استلطفك ثم حدق لبعيد بعيني تائه

اين تسكن قلت؟


في المنزل الكبير علي أطراف القريه

امممم، ارحل، يمكنك الرحيل


دلف الرجل لمنزله وصك الباب خلفه، وضعت يدي في جيب بنطالي واخرجت لفافة تبغ بطريقي نحو منزلي

لماذا يدعي انه لم يحضر لمنزلي؟ قال انه لم يغادر بيته منذ أعوام ماذا يعني ذلك؟


كان السباك ينتظرني أمام المنزل، اعتذرت له كنت نسيت الموعد، انهي عمله بسرعه ورفض تلقي أجرته، قال اعتبر ذلك واجب ضيافه

اصريت ان يأخذ ماله، لكنه رفض، ستلاحقني لعنات الشياطين ان فعلت

اسمع ونظر تجاهي من الأفضل لك ان تبحث عن منزل اخر

هذا البيت لا يرحب بضيوفه


اختفي السباك بين أشجار الحديقه، غاب عن نظري


كل شيء يدعو للارتياب، حضرت منذ يومين واكاد اشك في صحة قواي العقليه

أعددت وجبه خفيفه وانا افكر في كلام مسعد عبد الرؤف، هذا الرجل يخفي سر

القريه كلها تخفي سر


مضت ساعات قبل أن تغرب الشمس، صكت كل منازل القريه أبوابها وخلت الطرقات من الماره

أحتسيت فنجان قهوه واشعلت سيجارتين، وضعت كشاف في جيبي وانطلقت نحو منزل مسعد عبد الرؤف، كان الفضول ينهشني ولم يسمح لي بالتوقف ولا بالتفكير العقلاني

عندما اقتربت من المنزل، رأيت مسعد يخرج من منزله، اختفيت خلف جذع شجره، واصل الرجل سيره وهو يترنح حتي وصل حدود النهر هناك ارتقي فلوكه صغيره وراح يجدف بعيد

تابعته حتي اختفي ثم قصدت منزله، انفتح الباب بسهوله

هذا الرجل يخرج ليلا علي عكس عادات اهل القريه، قابلتني رائحة سمك مملح ازكمت انفي

منزل بسيط من الداخل عباره عن غرفه واسعه بها موقد وبعض الأواني

طاوله مهشمه ومقعد، علي الأرض حصيره من القش

تأملت المنزل قبل أن تقع عيني على الرساله

 كانت موضوعه في صندوق خشبي مفتوح، تحتها كومه من الرسائل لازلت لم تفض بعد

تناولت الرساله، فضضت المظروف وقرأتها


لازلتم أحياء، لم تموتو بعد

صمت لدقيقه قبل أن افض رساله اخري، نفس الكلمات، لم يتغير ولا حرف

رساله اخري، كانت الكلمات تتكرر كما هي ولا رساله فتحت من قبل مسعد عبد الرؤف

يتبع 
تكملة الروايه اضغط هناااااااا 
 

تعليقات

التنقل السريع