القائمة الرئيسية

الصفحات

translation
English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

رواية معركة العشق والقدر الفصل الثالث 3بقلم بشرى إياد

 


رواية معركة العشق والقدر الفصل الثالث 3بقلم بشرى إياد 






رواية معركة العشق والقدر الفصل الثالث 3بقلم بشرى إياد 



البارت الثالث 


وقف الياس بالقرب منها وردد بغيظ مكبت :

__ أمسحي دموعك يا جوري. 


مسحت دموعها بحزن و أمسكت قلمها لتتابع دراستها وهتفت بصوت حزين:

__ حاضر يا ابيه.


اقترب وجلس بجانبها وسحب نفس عميق واردف:

_ جوري اسمعيني منيح انتي عارفه انك اغلى وحده علي ودايما انا واقف معك بس انا مش اخوكي ومستحيل أكون ولا بدي اكون اخوكي.


التفتت له بعدم فهم:

__ لكان شو رح تكون يا ابيه .

ضرب مقدمه رأسه بغيظ:

__ ارحميني افهمي علي انا ابن عمتك مش اخوكي وانا بحبك يا جوري.


التفتت له بابتسامه بلهاء:

__ شكرا يا ابيه


نظر لها بضيق؛

__ ابو عنادك يا شيخه اهلي جاين يخطبوكي المسا


غادر وتركها تنظر إلى اثره بصدمه. 

*********************************

رفعت يارا صوتها بضحك:

__ جواد يا جواد تعالي افتح الباب ل عمران. 


خرج جواد بانزعاج من غرفته:

__ حاضر يا خالتو بس الياس وين من ساعتين مختفي عندو محاضره المسا وهو لحد هلق ما رجع.


ضحكت يارا بقوه:

__ راح يشوف جوري هلق بيرجع جيب عمران وتعالو جهزوا السفره .


دخل عمران وهتف بضحك؛

__ اللي سمعناه صح الشيطان هيتجوز.


__ عمراااان بتقول شي حضرتك. 


كتم جواد ضحته بصعوبة:

__ ايوا كان بقول انه الشيطان هيتجوز.


اقترب الياس منه وامسكه من ياقه قميصه 

__ عمران  رح أعد للعشرة اختفي من وشي ولا.

لم ينهي جملته حتى فر عمران هاربا وانفجر جواد ضاحكا و يارا تشاهد ما حدث بصدمه .

__ الياس انت شو عامل معهم حتى بخافو هيك .


ضحك جواد وهو يخبرها :

__ لا يا خالتو عمل كل خير 


دخل الياس غرفته وخرج بعد عده دقائق 

_ انا رايح الجامعه وارجع قبل الساعه ٨ سلام .


اوقفه جواد ممازحا.

__ طبعا لازم ترجع مش خطوبتك يا باشا 


التفت له ببسمه صغيره:

__ طبعا يلا سلام.

*****************************

بمكان جديد 


__ اسمع منك الو اليوم لازم كل شي يخلص لازم نوقع عيله الرفاعي محدش بوقف بوجه عيله الزعبي شو ما كان مش احنا اللي ينتصب علينا من ولاد عبدالرحمن الرفاعي .


رجل اخر: بس يا ابو عزام مو كل ولاد عبدالرحمن اللي نصبو عليك في ابنو يحيى مقاطعهم من أربع سنوات مش تيجو فيه ما الو دخل باللي بصير .


ابو عزام بغل : لا بدي أحرق قلبو على ولادو كلهم مره وحده عشان يتعلمو يقربوا على ممتلكات الزعبيه مره ثانيه


الرجل مرة أخرى : هيك ظلم يا ابو عزام حرام الظلم الشب ملوش علاقه فيهم .


صرخ به  بغضب: اخرس الدنيا كلهم مش هتوقفني هنتقم منهك وارجع حقي من بين عيونهم كلهم .

**********************************

في المقهى 

_ وانت يا احمد شو قررت تعمل انا العيله هاي غسلت ايدي منهم ظلم واستبداد لآخر حد قرفت والله. 


احمد بضيق: وانا والله يا محمود وشوف ولادنا كبرو وانا بقلق علهم والآخص الياس اللي روحو وقلبو معلقين ب جوري  وبدو يتجوزها.


نظر له محمود بقلق: جوري بنت حمزة وتعتقد رح يوافقو بعد المشكله بتاعت الحصاد اللي رفضت تشارك فيه وبعد ما عرفت انهم بيستغلو الناس و وقفت ضدهم .


نظر له احمد بهدوء: بعرف مش هيوافقوا بس شو اعمل الولد عايزها ومتعلق فيها وبحبها وما رح اكسر بخاطرو يا محمود.


وقف محمود يستعد للمغادرة: طيب المسا معناها نتجمع عندك ونروح نخطبها بس لما ترجع البيت خلي جواد يلحقني البيت .

هز رأسه و غادر الاثنان بصمت 

******************************

بمنزل عائله الرفاعي 


كانت جوري تغسل الأطباق ليدخل ابن عمها وامسكها من حجابها بقالي ساعه بنادي وأتت ما رديتي ليش أن شالله. 


أمسكت حجابها لكي تمنع سقوطه من على شعرها وتحدثت بألم بسبب مسكته: مالك يا مازن ما سمعت وبعدين اختك بالصاله ممكن كنت تحكيها وانا ما الي علاقه اتركني .


صرخ بها بغضب:

__ والك عين تحكي امشي ردي على عمي حمزه بالحديقة برا اخلصي.


خرجت والدموع تنساب بعينيها و تقفت أمام ولادها وهتفت بحزن :

__ نعم يا بابا مازن بقول انو بدك ياني .


نظر لها بغض:

__ انتي ما رديتي على جدتك ليش اليوم .


نظرت له بدموع:

__ يا بابا انا مليش ١٠٠ ايد عشان اعملو كلو بنفس اللحظه جدو كان طالب مني اعملو اكلت وحكيتلها شوي وجايه بس. 


صفعها بقوى ليدمي شفتيها وهتف بغضب:

__ جدتك بس تطلب منك شي تنفذيه فاهمه ويلا امشي بوسي ايدها واعتذري منها قدام الكل .


هزت رأسها نفافيه ليسحبها بقوة ويرميها أمام جدتها بعنف:

__ اعملي اللي قولت عليه بسرعه وارجعي كملي شغلك.


أمسكت يدها وقبلها وهتفت بانكسار:

__ حقك عليا يا تيته .


ثم نهضت وهي تمسح دموعها ودخلت المطبخ من غير اي حرف.

*********************************

بعد ساعتين عاد الياس من الجامعه ليجد عمران و جواد يجلسان بضيق على حافه السياج وهتف بسخريه:

__ مالكم متل اللي ضاربيتهم مرت ابوهم خير على هالمسا.


نظر له جواد واجاب وعلامات الضيق والغضب ترتسم على وجهه:

__ خالك ضرب جوري وكمان الكلب مازن عشان تأخرت تلبي طلب جدتك وعمران كان هناك وشاف.


تحدث عمران بحزن:

__ ضربها وخلى الدم يسيل من تما وخلاها تعتذر وتبوس ايد الحربايه وتكمل شغل والكل واقف يتفرج وساكت .


القى بكتابه و أسرع لكي يراها لصرخ عمران ليسمعه:

__ هي بالأرض بتقطع خضره بأوامر من خالك سليمان. 


أسرع متجه نحو الأرض لكي يرها وجدها تجلس تحت شجره الزيتون تحتضن ركبتها إلى صدرها ودموعها تنهمر بصمت اقترب منها وهتف بصوت حنون:

__ مالك يا جوري ليه بتبكي ومالو وشك.


فور سماع صوته التفتت له واجهشت بالبكاء وهتفت من بين شهقاتها:

__ والله العظيم ما عملت شي يا ابيه والله انا مليش ١٠٠ ايد ما بقدر اعمل كل الشغل بوقت واحد كفايه ظلم كل اللي بالبيت قاعد والشغل علي حتى امي رحت احكيليها قالة انتي بتتدلعي.


احتضنها الياس بحزن:

__طيب اهدي يا بابا اهدي يا حبيبتي انا هنا معك هوعدك اني هخلصك من كل هاد وعد والله هكون معك واخلصك بأسرع وقت.


مسحت دموعها وهتفت بابتسامه صغيره:

__ بجد يا ابيه .


أبتسم بهدوء شديد:

__ بجد يا جوري يلا قومي ارجعك البيت وانا ساعه رح اجي عندكم .


أمسكت يده وهتفت بخوف:

__ ممكن توصلني بخاف ارجع لحالي.


ربت على حجابها بابتسامه واسعه:

__ هاتي ايدك وانا هحمل السله دي يلا مش تخافي.

**********************************

احمد بقلق: الياس تأخر كتير ما حكالك راح فين يا جواد.


اجابه جواد ببرود: لا حكى شوي وراجع .


احمد بضيق: طيب الناس بتستنى عشان نروح نخطبله وهو حضرته مختفي.


اجابه من الخلف: انا هنا يا بابا ما اتاخرت لسا الساعه سبعه ونص 


أبتسم احمد بهدوء: كنت رايح تشوفها مو هيك.


لم بجبه بل دخل المنزل ليبدل ملابسه 


بعد ساعه


كان الجميع يجلس في منزل عبدالرحمن الرفاعي ليتحدث شيخ عشيره النابلسي بوقار وأنهم هنا من أجل خطبه جوري ل الياس وأنهم سيوافقون على جميع شروطهم مهما كانت 


تحدث سليمان بغضب:

__ احنا مو موافقين جوري ل ابن عمها مازن ونقطه اخر السطر .


اشتعلت النار في عيون الياس وهتف بغضب: 

__ لا طبعا مستحيل  .


وقف مازن قبالته وهتف بغرور:

__ ليش مستحيل شو بينقصني يا ابن المدارس. 


تحدث جواد بسخريه:

__ بينقصك تكون راجل وتكون مسؤول وقادر تحميها .


صرخ عبدالرحمن بغضب؟:

__ الموضوع انتهى احنا رافضين الله معكم.

*************************

كانت جوري تجلس بحزن لتقترب منها صديقتها :

_ وبعدين يا جوري هتفضلي هيك ودموعك تنزل تعالي اغسلي وشك يا حبيبتي. 


نظرت لها والدموع في عينيها:

__ مش سامعه صوتهم كيف خايفه المشكله تكبر اكتر .


لتجيبها مطمئنه: اهدي يا حبيبتي مفيش شي هلق بيهدو وكلو بكون حلو يلا تعالي معايا .


اقتربت منها ابنه عمها وهتفت بسخريه:

_ عامله نفسك البنت البريئه المظلومه كفايه تميل .


اجابتها جوري بغضب:

__ اخرسي بكفي ظلم حرام عليكم.


اقتربت لتضربها لاكن جاها صوت من خلفها بغضب شديد 

__ رنييييييم ايدك بكسرها 


التفت جوري للصوت وهتفت بابتسامه 

__ أبيه. 

***

يتبع…

تكملة الرواية بعد قليل 

تعليقات

التنقل السريع