القائمة الرئيسية

الصفحات

translation
English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

خلطات لتبيض الوجه و تفتيح البشرة


التعريف بالحالة :

معظم النساء يهتمون بالمحافظة على وجه وبشرة بيضاء ومشرقة تظهر جمالها ، ولذا يهتمون بتبييض الوجه ، واتباع طرق متعددة لذلك وللتخلص من آثار اشعة الشمس والغبار والارهاق ، فيستعملون مستحضرات التجميل الكيميائية ، واستخدام اشعة الليزر التي تبيض الوجه والبشرة ، ولكنها قد تؤثر على البشرة والتي قد تضر بها ، ولكن تبسيطا لذلك هناك الكثير من الخلطات من المواد المنزلية والعشبية التي تحقق ذلك بدون آثار جانبية .


بعض الخلطات المنزلية والعشبية لتبييض وتفتيح البشرة والوجه :


-الحليب والعسل : يشرب كأس من الحليب مضافا اليه ملعقة كبيرة من عسل النحل كي يعطي للبشرة نضارة واشراقا اكثر ، حيث يعمل الحليب على التخلص من آثار الحبوب والهالات السوداء ويبيض ويشد الوجه .

-الحليب وماء الورد : يخلط الحليب السائل مع بودرة الحليب الجاف مع القليل من ماء الورد ، ثم يدهن الوجه بقطعة مبللة بالمخلوط صباحا ومساءا ، ويترك لعشرة دقائق ، ثم يغسل الوجه ،  ثم يدلك الوجه بالثلج .

-الموز : تدهن البشرة بمهروس الموز ويترك على الوجه لمدة نصف ساعة ، حيث يفتح البشرة ويجعلها اكثر نضارة وبياضا .

-الخيار وماء الورد : يخلط مهروس خيارة واحدة مع ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد ومثلها من الجلسرين ، ثم يدهن الوجه بالمخلوط بواسطة قطنة ويترك حتى الصباح ، ثم يغسل الوجه بالماء ويجفف للحصول على بشرة ابيض من قبل .

-الطماطم والليمون : يخلط عصير حبة طماطم واحدة مع عصير ليمونة واحدة ، ثم يدهن الوجه بقطنة مبلله بالمخلوط ، ويترك لمدة نصف ساعة ، وذلك قبل الاستحمام كل يوم ، لتصبح البشرة اكثر بياضا .

-الشاي الاخضر : يغلى كيس من الشاي الاخضر لمدة دقيقتين ، ثم يحضر مقدار صغير من مطحون الشوفان او مطحون الارز ، ويضاف اليه ثلاث ملاعق كبيرة من الشاي الاخضر المغلي ، ثم تدهن البشرة بالمعجون ، ويترك لمدة ربع ساعة ، ثم تغسل البشرة ، وذلك لتفتيح البشرة ومنع ظهور التجاعيد .

-زيت اللوز والعسل : يخلط نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من مسحوق الحليب الجاف ، ويدهن الوجه بالمخلوط بواسطة قطنة ، ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه ، لازالة آثار اشعة الشمس ، ولتفتيح البشرة السمراء ، وزيادة الحيوية ولمعان الوجه .

-البيض : تخفق بيضة واحدة حتى تختلط ، ثم يدهن الوجة بالخليط ، ويترك حتى يجف ، ثم يغسل الوجه بالماء البارد ، ويمكن ان يضاف بعض زيت شجرة الشاي او زيت اللافندر او عصير الليمون لتغطية رائحة البيض .

-النعناع : تخلط اوراق النعناع المغسولة بعد تجفيفها ، ثم يدهن بها الوجه ، ثم يغسل الوجه بالماء بعد ربع ساعة ، ويكرر ذلك لمدة اسبوعين .

-الكركم والليمون : يخلط ملعقة صغيرة من مطحون الكركم مع عصير ليمونة ، ثم تدهن الاماكن الداكنة في البشرة ، وتغسل بالماء بعد ربع ساعة ، لتفتيح البشرة .




 

تعليقات

التنقل السريع